الجمعة، 6 مايو، 2011

«مسيرة العودة - 15 أيار» بيان سياسي صادر عن اللجنة التحضيرية


«مسيرة العودة - 15 أيار»
بيان سياسي صادر عن اللجنة التحضيرية
من آلام النكبة وآمال العودة والتحرير، ومن وحي ثورات الشعب العربي، ومن شوقنا للعودة إلى أرض فلسطين وسمائها؛ ننهض.
في ذكرى النكبة، وتأكيداً لالتزامنا بحق عودة كل الفلسطينيين إلى كامل التراب الفلسطيني، تحتشد الجماهير الفلسطينية، ومعها كل الأحرار المناصرين، يوم 15 أيار (مايو) 2011، في مختلف بقاع الأرض لإحياء الذكرى مسيرات حاشدة وثورة فلسطينية عربية وأممية.
وفي لبنان، تنطلق مسيرة العودة إلى فلسطين نحو الحدود الفلسطينية اللبنانية في ذكرى النكبة في 15 أيار (مايو) 2011، تحت اسم «مسيرة العودة – 15 أيار»، حيث تضم الجهات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الأهلية والشعبية والقوى السياسية الفلسطينية واللبنانية والناشطين المستقلين من مختلف المناطق والمخيمات..
وهذه المسيرة الشعبية التي تتخذ طابعاً سلمياً، تحمل آلاف العائدين من المخيمات والمنتصرين للقضية والمتضامنين من مختلف المناطق اللبنانية. وتهدف هذه المسيرة الشعبية إلى الآتي:
التأكيد على حق العودة للفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم وقراهم التي أُخرجوا منها عام 1948 بقوة الإرهاب الصهيوني، ورفض التنازل والتفريط به، ورفض مشاريع التوطين والتهجير.
حق العودة حق مقدس وتاريخي وشرعي وقانوني وإنساني وسياسي، فردي وجماعي، وهو ملك للأجيال المتعاقبة.
حق العودة ثابت وغير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا تفويض لأحد بالتفريط به.
التأكيد على حق المقاومة بكافة أنواعها وسبلها من أجل تحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.
 التشديد على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام من خلال العودة إلى الإرادة الشعبية على قاعدة المقاومة وتحرير الأرض كاملةً.
دعم حرية الشعب العربي كضمانة لاستمرار المقاومة على طريق تحرير فلسطين.
فلسطين أرض عربية، ولكل عربي حق العودة إليها وعليه واجب تحريرها.
التأكيد على دور الأمتين العربية والإسلامية في دعم القضية الفلسطينية وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، عودة حرة وكريمة وكاملة.
وتتزامن هذه المسيرة مع عدد من المسيرات المماثلة باتجاه الحدود الفلسطينية المشتركة مع الدول العربية. كذلك ستنطلق في الوقت نفسه مسيرات شعبية في مختلف العواصم الغربية  باتجاه سفارات الكيان الصهيوني فيها رفضاً للاحتلال العنصري لفلسطين.
اللجنة التحضيرية لـ«مسيرة العودة – 15 أيار»
بيروت5/5/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق